عالمي

لأول مرة بالتاريخ ترامب يواجه اتهامه امام المحكمة الجنائية

واجه الرئيس اللأمريكي السابق دولاند ترامب في نيويورك أمس الاثنين امام محكمة جنائية اتهامه بدفع اموال لممثلة أفلام إباحية ليشتري سكوتها عن علاقته بها التي حدثت عام 2006 وينفي تراب حدوثها.

ووصف القضية بأنها صورية، وقال للصحفيين أمام المحكمة في مانهاتن "لن نُمنح محاكمة عادلة"، مضيفا "لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي"، وأضاف "هذا أمر مثير للغضب. هذا اضطهاد سياسي".

والقاضي قد حذر ترامب بأنه سيتعين عليه حضور الإجراءات في محكمة مانهاتن يوميا، وإلا سيواجه التوقيف وتم تنبيه من تكرار محاولاته عرقلة الجلسات بمنشورات تحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي ونوبات غضب خلال الجلسات.

وترامب هو أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يمثل أمام محكمة في قضية جنائية.

ويجب على ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة لعام 2024، حضور المحاكمة التي ممكن ان تستمر حتى مايو/أيار، واختيار 12 محلفا و6 مناوبين من مجموعة من سكان مانهاتن حوالي أسبوع، مع إبقاء هوياتهم طي الكتمان لحمايتهم من أي رشوة أو ضرر جسدي، اضافىة الى شهادة الشهود.

وهم مكلّفون بالبت إذا كان الملياردير الجمهوري مذنبا في تزوير مستندات محاسبية لمجموعته العقارية "منظمة ترامب".

 وهذه النسخ المزورة، بحسب ممثلي الادعاء في ولاية نيويورك، سمحت لترامب بالتغطية على دفع مبلغ 130 ألف دولار في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016.

وفي حالة إدانة ترامب، سيأخذ عقوبة بالسجن لمدة أقصاها 4 سنوات، ومع ذلك سيبقى بإمكانه تولي منصب الرئاسة، وبحسب الإستطلاع التي أجرته رويترز/إبسوس تبين أن الحكم بالإدانة قد يعرقل فرصه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.