محليات

محكمة الصلح تمهل 3 أسر من عائلة ذياب لإخلاء منازلها بالشيخ جراح لصالح المستوطنين

قبلت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم، الإثنين، دعوى جمعية استيطانية وقررت إخلاء 3 أسر من عائلة دياب من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة لصالح المستوطنين.

ونص قرار المحكمة على إخلاء الأسر لمنازلها حتى منتصف تموز/ يوليو القادم، علمًا أن المنازل المستهدفة يسكنها 20 فردا من الأسر الثلاث.

وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح وصاحب أحد المنازل، صالح دياب، في حديثه لإذاعة الشمس إن محكمة الصلح عقدت جلسة بخصوص القضية في نهاية أيار/ مايو 2023، وأبلغ قاضي المحكمة خلالها أن هناك قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد قرارات إخلاء 28 عائلة من منازلها في حي الشيخ جراح.

وأضاف أن "جمعية ’نحلات شمعون’ الاستيطانية مارست ضغوطا على قاضي محكمة الصلح ودفعته للنظر في القضية من جديد، وأمهل محامي العائلة ومحامي المستوطنين 4 شهور للرد على الادعاءات واليوم أصدر القرار بإخلاء الأسر الثلاث من منازلها في حي الشيخ جراح".

وأشار دياب إلى أن "العائلة تعيش في المنازل منذ 56 عاما وبدأت صراعها في المحاكم لإثبات حقها منذ العام 2009 بعد تسلمها البلاغات القضائية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.