أمني

تطورات الجبهة الشمالية | قصف متبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

يقصف الجيش الإسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم الاثنين أطراف عددٍ من البلدات الحدودية، جنوبي لبنان، وسط تحليق مكثف لطائراته على علو منخفض في الأجواء.

تزامنًا مع تواصل الحرب على غزة لليوم ال 192، يستمر القصف المتبادل، بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على جانبي الحدود الشمالية، حيث أطلقت رشقت صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه المناطق الحدودية، ودوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى والغربي، بينما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي اللبنانية.

وشن الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على طول الشريط الحدودي جنوبي لبنان، وذلك في ظل الاشتباكات المتواصلة بين الحزب اللبناني والقوات الإسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان (الوطنية للإعلام)، إنّ "الطيران الحربي المعادي أغار بعد منتصف الليل الفائت مستهدفاً منزلاً في بلدة صديقين، ما أدى إلى تدميره تدميراً كاملاً وإلحاق الأضرار المادية الجسيمة بعشرات المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف".

وأدت الغارة إلى إصابة تسعة أشخاص بجروح متوسطة وطفيفة، وقد نقلوا إلى مستشفيات مدينة صور للمعالجة بواسطة الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية الإسلامية.

وأقر الجيش الإسرائيلي في بيان له قبل قليل الإثنين، بإصابة 4 جنود من لواء غولاني أحدهم بحالة خطيرة في انفجار لغم بمركبتهم قرب الحدود مع لبنان.

ومنذ بداية القصف المتبادل، قتل في لبنان 363 شخصًا على الأقلّ بينهم 240 عنصرا في حزب الله و70 مدنيا، بحسب بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وقتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين و8 مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.