عالمي

انفجارات في دمشق ناجمة عن اعتراض الطائرات والصواريخ الإسرائيلية

أفادت وكالة فرانس برس بسماع دوي انفجارات قوية الليلة في دمشق، وذلك بعدما أعلنت إيران شن هجوم بمسيرات وصواريخ على إسرائيل، المجاورة لسوريا.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه سمع دوي انفجارات في سماء دمشق وكذلك في حمص وحماة (وسط) وفي درعا (جنوب) وعلى الساحل السوري (غرب) أيضاً.

وأوضح المرصد أن الانفجارات "ناجمة عن محاولة الدفاعات الجوية السورية اعتراض الطائرات والصواريخ الإسرائيلية التي تحاول التصدي للصواريخ الإيرانية" 

يشار أنه في وقت سابق قصف اسرائيلي مبنى النقصلية الإيرانية، في دمشق، حيث أدى الى مقتل قائدين في الحرس الثوري و5 مستشارين عسكريين آخرين وقد أنجم القصف الاسرائيلي هجوما ايرانيا على إسرائيل حيث أطلقت أكثر من 300 مسيرة وقذيفة تجاه إسرائيل وتم اعتراض 99 بالمائة منها وفقا لمصادر إسرائيليّة 
وفي الوقت نفسه، نفّذ حلفاء إيران في المنطقة، حزب الله اللبناني والحوثيون في اليمن، هجمات على إسرائيل، حيث تم إطلاق صواريخ كاتيوشا في اتجاه هضبة الجولان، وتنفيذ هجمات بواسطة طائرات مسيرة في اتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.