عالمي

السودان: مقتل 28 شخصاً في هجوم "الدعم السريع" على قرية بولاية الجزيرة

أفادت وسائل إعلام عالمية، بمقتل 28 شخصًا على يد قوات الدعم السريع، في هجوم على قرية أم عضام بولاية الجزيرة.

وأدانت نقابة أطباء السودان في بيان "المجزرة التي ارتكبتها الدعم السريع في قرية أم عضام"، مشيرةً إلى إصابة أكثر من 240 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة. 

وجاء في البيان أيضاً أن قوات الدعم السريع حاصرت القرية و هاجمتها بأسلحة ثقيلة وخفيفة وبعنف شديد، مطلقةً النار بشكل عشوائي وكثيف على السكان العزّل، مما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأشارت النقابة إلى أن هناك عدداً من القتلى والجرحى في القرية لم تتمكن من رصدهم لتعذّر وصولهم إلى المرافق الصحية ولصعوبات الرصد وسط الرصاص وانقطاع خدمة الاتصالات.

وفي وقت سابق، قالت لجان مقاومة الحصاحيصا (ناشطون) إن "قوات الدعم السريع هاجمت قرية أم عضام، بقوة يقدّر عددها بـ200 فرد على ظهر 60 دراجة نارية وأكثر من 4 عربات قتالية مسلحة بالكامل بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة".

وذكرت في بيان، أن عدد الجرحى يتجاوز 200 مصاب بإصابات متفاوتة بين خطيرة وطفيفة، إضافة إلى أكثر من 20 قتيلاً. ولم يصدر أي تعليق من قوات الدعم السريع حتى الساعة 18:30 ت.غ.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.