أمني

تطورات الجبهة اللبنانية| تواصل القصف المتبادل وحزب الله ينعى 3 من عناصره

نقلت وكالة رويترز الإخبارية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، عن مصادر أمنية، أن إسرائيل شنت غارة على قرية السلطانية بجنوب لبنان، ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة أشخاص بينهم قيادي ميداني في قوة الرضوان وهي قوة النخبة التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي تصعيده على بلدات جنوبيّ لبنان وقراه بالتزامن مع حربه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه تجري صباح اليوم الإثنين، مناورة عسكرية على الشريط الساحلي الشمالي وفي منطقة الجليل الغربي، في إطار جاهزية الجيش الإسرائيلي للقتال في مختلف الجبهات. 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الجيش الإسرائيلي نفذ في وقت مبكر من فجر الاثنين غارة على أحد المنازل في بلدة السلطانية، ما أدى إلى وقوع إصابات.

ورصد الجيش الإسرائيلي، الأحد، عدة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى، شمالي البلاد.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الرسمية إن الجيش رصد عددًا من الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان نحو مدينة صفد والمناطق المحيطة بها، في الجليل الأعلى.

وزعمت أن الجيش اعترضها عن طريق نظام القبة الحديدية، في الوقت الذي دوت صافرات الإنذار في صفد والمناطق المحيطة بها جراء إطلاق الصواريخ.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.