عالمي

جو بايدن: "على اسرائيل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غزة بأقرب وقت"

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، إن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال محادثتهما الخميس بأن عليه أن يمنح مفاوضيه المزيد من الصلاحيات في محادثات القاهرة من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غزة بأقرب وقت ممكن.

وأوضح مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن بايدن دعا في رسالة أرسلها لقادة مصر وقطر إلى الضغط على حماس من أجل التوصل إلى صفقة تبادل أسرى. كما أشار المسؤول إلى أن مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، سيلتقي يوم الإثنين مع أقارب أسرى إسرائيليين.

وجاءت هذه التصريحات قبيل المحادثات المرتقبة في القاهرة، التي ستشارك فيها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، ومسؤولين من قطر ومصر وإسرائيل.

من جهة أخرى، فقد أكدت الولايات المتحدة وحلفاؤها أن وقف إطلاق النار ضروري للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك وسط مخاوف من انتشار المجاعة في القطاع.

وفي سياق متصل، نقلت القنوات الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين تصريحات تشير إلى عدم استجابة قطر لطلب الوسطاء بالضغط على حماس، مما قد يؤثر على مشاركة رئيس الموساد في المحادثات المقبلة.

وفي هذا السياق، أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أن توجه رئيس الموساد إلى القاهرة يتطلب توفر سبب حقيقي، مؤكدين على عدم رغبتهم في المشاركة في محادثات بلا جدوى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.