أمني

تحقيق للجيش الإسرائيلي يرجح مقتل رهينة إسرائيلية بنيران مروحية في 7 أكتوبر

أظهر تحقيق داخلي للجيش الإسرائيلي أن الإسرائيلية أفرات كاتس قُتلت بنيران مروحية عسكرية تابعة له في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفا أن جثتها محتجزة في قطاع غزة.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الجمعة، أن المواطنة الإسرائيلية أفرات كاتس، من كيبوتس نير عوز، قد قُتلت في 7 أكتوبر بنيران أطلقتها مروحية قتالية إسرائيلية، حسبما رجح تحقيق حول أداء سلاح الجو.

وحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن المروحية أطلقت النار على سيارات تواجد فيها مقاتلي حماس، وأنه وفقا لإفادات تبين أنه تواجد فيها رهائن إسرائيليين أيضا.

ووفقًا لما قاله البيان إنه "نتيجة لإطلاق النار قُتل معظم المخربين في السيارة، وأفرات كاتس على ما يبدو".

وتشير إفادات وشهادات لإسرائيليين من سكان "غلاف غزة" إلى أن العديد من القتلى الإسرائيليين سقطوا بنيران إسرائيلية، في 7 أكتوبر، وأبرزها إطلاق دبابة النار على منزل تواجد فيه رهائن ومقاتلون فلسطينيون، بأمر أصدره الضابط باراك حيرام، ما أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا. وعُين حيرام لاحقا قائدا لفرقة غزة العسكرية.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن أنظمة المراقبة لم يكن بإمكانها رصد وجود رهائن في سيارات وأن إطلاق النار من المروحية وُصف بأنه يستهدف سيارات الفلسطينيين.

وحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن قائد سلاح الجو، تومير بار، "لم يجد خللا في عمل طاقم المروحية، الذي عمل بموجب الأوامر العسكرية في ظل واقع حربي معقد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.