محليات

الشرطة تطلب فتح تحقيق ضد بروفيسور نادرة شلهوب

طلبت الشرطة الإسرائيلية من النيابة العامة بالسماح لها بفتح تحقيق مع البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان بشبهة "التحريض" على خلفية مواقفها التي بينت من خلالها معارضتها على الحرب على غزّة. 

وفي حديث لإذاعة الجّيش مع المحامي علاء محاجنة قال: "باعتقادنا تدخل الشرطة كان مسألة وقت بعد أن اثبتنا أن لا يوجد أساس قانوني لتعليق عملها والزمنا الجامعة العبرية لاعادتها على مزاولة منصبها كمحاضرة" 
وأَضاف: "الشرطة منذ السابع من اوكتوبر حتى اليوم لا تتوانى عن وضع خطوط وهوامش جديدة للتعبير عن الرأي"، وأضاف: "منذ 29 أوكتوبر حتى اليوم يتم تداول الموضوع يوميا لكنها لم يتم دعوتها إلى التحقيق"
واختتم نرى أن اجهزة سلطات انفاذ القانون تحاول استغلال هذه النقطة لكسب نقاط لدى الشارع الاسرائيلي"

وكانت الجامعة العبريّة في القدس قد تراجعت، يوم الأربعاء الموافق عن قرارها بتعليق عمل الروفيسور نادرة شلهوب - كيفوركيان، الذي كانت قد اتخذته في أعقاب الحملة التحريضية التي تعرضت لها شلهوب - كيفوركيان على خلفية مواقفها من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

وسبق ذلك أن علّقت الجامعة العبرية، يوم 12 آذار/ مارس الجاري، عمل المُحاضرة البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان، على إثر توقيعها على عريضة ضد الحرب على غزة في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

::
::




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.