عالمي

إثيوبيا أعلنت أمس أن نسبة بناء سد النهضة بلغت 95%

أعلنت إثيوبيا أمس أن نسبة بناء سد النهضة المثير للجدل بلغت 95%، في ذكرى الذكرى السنوية الـ13 لوضع حجر أساس للمشروع، الذي يثير خلافات مع مصر والسودان.

 وأكدت وزارة الخارجية الإثيوبية أن المشروع قريب من الانتهاء، مع اكتمال هذا النسبة من بناء السد.

وتتمسك مصر والسودان بالتوصل أولا إلى اتفاق ملزم مع إثيوبيا بشأن ملء وتشغيل السد،. في حين تقول إثيوبيا إن السد ضروري لأغراض التنمية، خاصة من خلال توليد الكهرباء، وتشدد على أنها "لا تستهدف الإضرار بأي طرف آخر".
 ورغم محاولات التوصل لحل لم تنتج المفاوضات عن اتفاق يرضي جميع الأطراف. وتتمسك مصر والسودان بالحصول على اتفاق ملزم مع إثيوبيا بشأن ملء وتشغيل السد، في حين تصر إثيوبيا على ضرورة السد لأغراض التنمية. تعتبر مصر المتضرر الأكبر من بناء السد، حيث تعتمد بنسبة كبيرة على نهر النيل لتلبية احتياجاتها المائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.