أمني

تطورات الضفة الغربية| إعتقالات و إصابات بمختلف مناطق الضفة والقدس

داهم الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس، تخللتها حملة تفتيشات وكذلك مواجهات في بعض المناطق كما واعتقل عددا من الفلسطينييين.

وفتشت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات من المنازل المختلفة وعاثت بها خرابا، وحققت مع سكانها بعد احتجازهم لساعات.

واقتحم الجيش الاسرائيلي البلدة القديمة في نابلس وتم اعتقال شاب من البلدة، كما ظهر من المقاطع الفيديو التي تم نشرها على منصات التواصل الإجتماعي.


ويشار إلى أن الضفة الغربية منذ 7 اكتبور تشهد موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة متواصلة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا والجرحى المدنيين.

وصرحت مؤسسات شؤون الأسرى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل عددا من الفلسطينيين من مختلف مناطق الضفة، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية في اسرائيل، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

واقتحم الجيش الإسرائيلي بلدتي عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية، وبلدات في محافظات أريحا، والخليل، ونابلس.

وصرحت جمعية الهلال الأحمر إصابة عدة شبان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم قلنديا، خلال سماعها اشتباكات مسلحة داخل المخيم.

واعتقل الجيش الإسرائيلي كل من: بهاء رشيد، ومجد عبد الغفور، وصالح مطير وحذيفة حماد وثائر وباسل زهران.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة عزون، أطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الصوت، ولم يقع إصابات 

واعتقل الجيش الإسرائيلي الشاب ملهم خروب بعد اقتحام منزله في بلدة حبلة، والشاب عماد شبيطة والاعتداء عليه ببلدة عزون.

واقتحم جيش الإسرائيلي بلدة كفر قدوم شرق المدينة وداهم عددا من الأحياء فيها.

واعتقل الجيش الإسرائيلي عاصف تيم من منزله ببلدة قبلان في محافظة نابلس، وبراء بلال نصار بعد اقتحام منزله في قرية مادما.

واندلعت مواجهات بين الشبان والجيش الإسرائيلي بعد اقتحام بلدة سعير شمال الخليل، فيما اعتقلت تلك القوات الشاب الجريح بشار المطور.

واعتقل الجيش الإسرائيلي الطفل جهاد اخليل من منزله في بيت أمر، ومحمد ماهر المسالمة وشقيقه الفتى معتز بعد اقتحام منزلهما في حي الناموس غرب مدينة دورا.

كما واقتحم الجيش الإسرائيلي مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، والشاب يوسف بالو خلال اقتحام حي كتف الواد بالمدينة.

وفي القدس، إصابة شبان واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم قلنديا كما صرح مركز معلومات وادي حلوة.

 وأفاد شهود عيان، بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم باحات الاقصى وداهم خيام المعتكفين فوق سطح المصلى المرواني، واعتقل شابا لم تعرف هويته بعد.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.