سياسة

الرئيس الإيراني يدعو نظيره التركي لقطع العلاقات مع إسرائيل بشكل كامل

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، خلال اتصال هاتفي اجراه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، تركيا إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع إسرائيل بشكل كامل.

وأضاف رئيسي، وفق موقع الرئاسة الإيرانية، أنه "في الوقت الذي ما زالت الإدارة الأميركية تواصل دعمها المالي والتسليحي الواسع لإسرائيل، فإن أحد الطرق الأكثر ردعاً وتأثيراً لإرغام إسائيل على وقف الحرب في غزة هو قطع كامل للعلاقات السياسية والاقتصادية".

وأكد رئيسي ضرورة تعاون الدول الإسلامية في إرسال المساعدات إلى قطاع غزة لمنع وقوع المجاعة، معلناً استعداد طهران للمساهمة في "أي مبادرة في هذا المجال".

كذلك شدد رئيسي على أهمية اتخاذ "خطوات عملية" لأجل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين إيران وتركيا، داعياً إلى متابعة وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وقال موقع الرئاسة الإيرانية إن أردوغان أكد خلال الاتصال التزام الحكومة التركية بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين أنقرة وطهران في زيارة رئيسي الأخيرة إلى تركيا في يناير/ كانون الثاني الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.