العالم العربي
صورة توضيحية

سوريا: 10 قتلى وأكثر من 30 جريحا بانفجار سيارة مفخخة

قتل 10 أشخاص وأصيب أكثر من 30 في انفجار مركبة مفخخة وسط سوق شعبي بمدينة أعزاز بريف حلب في سورية 

وقالت تقارير سورية، أن الانفجار في أعزاز نفذه شخصان قاما بتفجير سيارة، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين على الأقل من منتصف الليل وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 8 عشرة مواطنين قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين جراء انفجار مفخخة ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا.

وأشات المصادر إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف تواصل إخلاء موقع التفجير وفتح الطرقات، حيث أسفر التفجير عن أضرار مادية كبيرة واندلاع النيران في الموقع.

وتعرضت البلدات الرئيسية في منطقة الحدود الشمالية الغربية في السنوات القليلة الماضية بشكل متكرر لتفجيرات في مناطق مدنية مزدحمة.
مقتل 52 شخصا في ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية

في السياق قُتل 52 شخصا، بينهم عسكريون سوريّون، وعناصر في حزب الله اللبنانيّ، في ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بينها مستودعات أسلحة، قرب مطار حلب الدولي،الخميس الماضي بحسب ما أكّدت تقارير، ومصادر أمنيّة.

من جهتها قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تندد بالضربات الإسرائيلية على سوريا وتعدها انتهاكا صارخا لسيادة دمشق.

وقال زاخاروفا إن هذه الأفعال "تنبئ بعواقب شديدة الخطورة" في ضوء التصعيد الحاد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.