الحرب على غزة

استئناف مفاوضات الهدنة في غزة اليوم بالقاهرة

أفاد مصدر أمني مصري، ، بأن مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، تستأنف اليوم في القاهرة، وقال المصدر الأمني المصري أن "استئناف مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، الأحد بالقاهرة وسط جهود مصرية قطرية مشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات

فيما افادت تقارير إسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي ، الذى يغادر إلى العاصمة المصرية، اليوم لاستكمال المفاوضات،يضم مسؤولين 2 في الموساد والشاباك و اشارت الى وافقة إسرائيل على الإفراج عن محرري صفقة شاليط مقابل إفراج حماس عن جثتي أسيرين اعتقلا في 2014.

ووفقا لثلاثة مصادر مشاركة في المفاوضات، فقد تم إرسال الاقتراح إلى حماس، لكنها لم ترد بعد. 

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أن وزير الأمن يوآف غالانت اقترح نشر قوة عربية في غزة لفترة انتقالية محدودة تتولى تأمين الرصيف البحري الذي تقيمه الولايات المتحدة أمام سواحل غزة لتلقي المساعدات القادمة عبر الممر البحري من قبرص.

ووفق موقع أكسيوس، فقد طلب غالانت من واشنطن في اجتماعات مع وزيري الدفاع لويد أوستن والخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، دعما سياسيا وماديا أميركيا لهذه المبادرة،

من جهته قال رئيس حزب "تكفا حداشاه""غدعون ساعر: انه لا يمكن التوصل لصفقة لتبادل الأسرى دون تكثيف الضغط العسكري على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).ووفقا لمصادر اسرائيلية، وقال ساعر: الحقيقة المحزنة أنه دون تغيير الاتجاه في الحرب فإن إسرائيل تسير نحو خسارتها.

بدوره قال زعيم المعارضة يائير لبيد ان الحكومة فشلت في إعادة المختطفين، ويجب أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.