مشاركة واسعة في المسيرة الشعبية في دير حنا إحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد

انطلقت صباح، اليوم السبت، نشاطات إحياء الذكرى الـ48 ليوم الأرض الفلسطيني، تحت شعار أوقفوا الحرب على غزة، في مدينة سخنين، والطيبة.

وصلت المظاهرة القطرية الحاشدة لإحياء الذكرى الـ48 ليوم الأرض، عصر اليوم السبت، إلى ساحة المهرجان في سوق ديرحنا المركزي، بمشاركة نحو 10 آلاف متظاهر تحت شعار "أوقفوا الحرب على غزة".

وافتتح وتولى عرافة المهرجان، الشيخ عوض دحابرة، الذي بدأ عرافته بالوقوف دقيقة حداد للشهداء، ثم رسالة المهرجان "أوقفوا حرب الإبادة على غزة".

وفي كلمة رئيس المجلس المحلي في دير حنا، سعيد حسين، قال إننا "نرحب بكم في دير حنا، تحية إجلال ووفاء لشهداء يوم الأرض، تحية عزة لشهدائنا في غزة، التحية لأسرانا البواسل الذين يدفعون سنين عمرهم من أجل الحرية".


الطيبة تحيي الذكرى الـ 48 ليوم الارض في النصب التذكاري للشهيد رأفت الزهيري

شارك العشرات من القيادات في المجتمع العربي، نشطاء فاعلين من المثلث الجنوبي، وممثلي الأحزاب والاطر الفاعلة، اللجنة الشعبية،وممثلي المعتقلين في يوم الأرض عبد الجبار حاج يحيى وسامي أبو راس، رئيس بلدية الطيبة والأعضاء وضيوف اخرين، في الفعالية الخاصة لاحياء ذكرى يوم الأرض الخالد ال48 ، وذلك في النصب التذكاري للشهيد رأفت الزهيري، الشهيد الأول ليوم الأرض في الطيبة وهو من نور شمس.


هذا وتخللت الفعالية وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لضريح الشهيد رافت الزهيري ابن مخيم نور شمس ضواحي طولكرم، ثم كلمات خطابية القاها كل من: رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية عضو الكنيست السابق محمد بركة، رئيس بلدية الطيبة يحيى الحاج يحيى، رئيس اللجنة الشعبية المحامي شاكر بلعوم الذي تولى عرافة الفعالية، عضوا الكنيست د. احمد طيبي، وسامي أبو شحاده، الناشط سكرتير الحزب الشيوعي عادل عامر، والذين اجمعوا من خلال كلماتهم ان الذكرى تاتي تزامنا مع التصعيد في التضييق والخناق على بلداتنا العربية دون استثناء ، من النقب الى المثلث ووصولا الى الجليل ،فهذا اليوم ذكرى يوم الأرض الخالد ال48 ، لنقف معا من اجل تلبية احتياجاتنا في التطور المستقبلي كمواطنين لنا حقوقنا .

معا على درب يوم الأرض معا نحمي الأرض. فدعوا الجمهور للمشاركة في الفعالية المركزية في دير حنا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.