عالمي

مسؤولون أوكرانيون: "إن روسيا من المحتمل أن تكون قد استخدمت نوعا جديدا من القنابل الموجهة في ضربات جوية على خاركيف"

قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا من المحتمل أن تكون قد استخدمت نوعا جديدا من القنابل الموجهة في ضربات جوية على مدينة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا أدت إلى مقتل شخص واحد على الأقل أمس .

وأفادوا ن بأن 19 شخصا أصيبوا من بينهم أربعة أطفال في خاركيف، في أحدث الضربات منذ إعلان روسيا شنها عملية عسكرية في أوكرانيا عام 2022.

وأفادت السلطات الأوكرانية بأن قواتها تمكنت من إسقاط 26 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا باتجاه شرق البلاد وجنوبها، فيما نقلت القنوات الإعلامية عن مسؤولين عسكريين أوكرانيين تأكيدهم على دمار 26 من هذه الطائرات.

وقال قائد سلاح الجو الأوكراني، ميكولا أوليتشتشوك، إن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية من نوع شاهد-136/131 من منطقتي كورسك وكيب تشودا الروسيتين في شبه جزيرة القرم نحو المدن الأوكرانية.

وأضاف أوليتشتشوك أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية تمكنت من إسقاط هذه الطائرات في مناطق متفرقة بينها أوديسا وخاركيف ودنيبروبتروفسك وزابوريجيا.

وفي إطار الهجمات، أطلقت روسيا ثلاثة صواريخ كروز من طراز كاي إتش-22 وصاروخين مضادين للرادار من طراز كاي إتش-31 بي، بالإضافة إلى صاروخ أرض-جو من طراز إس-300 باتجاه أوكرانيا.

وبالتزامن مع الهجمات، ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاء بلاده بتسريع تسليمها طائرات مقاتلة من طراز إف-16 ومنظومات باتريوت للدفاع الجوي.

وتجدر الإشارة إلى أن الهجوم الروسي على مدينة خاركيف أسفر عن مقتل شخص على الأقل وإصابة 19 آخرين، منهم أربعة أطفال، وتسبب في دمار جزئي لعدة مبان ومنشآت في المنطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.