فلسطيني

قوات الجيش الإسرائيلي تشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس حيث اقتحمت قوات عشرات المنازل الفلسطينية وألحقت بها خرابًا، مما أسفر عن وقوع مواجهات واشتباكات أسفرت عن إصابات، إلى جانب اعتقال العديد من الفلسطينيين.

ذكرت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددًا من الفلسطينيين بتهمة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الاسرائيليّة والمستوطنين، حيث تم نقلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

يشار إلى أنّ الاقتحامات تركزت في مختلف محافظات الضفة الغربية، خاصة في المخيمات، حيث قامت قوات الجّيش بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها وتحقيق ميداني مع سكانها بعد احتجازهم لساعات.

أصيب شاب برصاص قوات الجيش خلال اقتحام مدينة نابلس وتحديدًا حي رفيديا.

كما اقتحمت قوات الجيش إحدى العمارات في شارع تونس ونشرت فرق المشاة والقناصة على أسطح عدة بنايات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد عيادة من بلدة الشيوخ واقتحمت مخيم العروب حيث اعتقلت الفتى منتصر الكرمة ووالده بشار الكرمة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الجّيش شابين شقيقين من بلدة أبو ديس. 

كما قامت قوات الجّيش بقيادة عمليات اقتحام في مخيم قلنديا وبلدة كفر عقب، مصحوبة بجرافة أقتحمت المخيم من محاور عدة، وتجولت في الأحياء وداهمت عدة منازل.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال اقتحام قرية سرطا غرب سلفيت.

وفي قلقيلية، قامت قوات الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عمليات اقتحام في بلدة عزون وقرية الزاوية.

وفي محافظة جنين، قامت قوّات الجّيش بتوسيع عمليات الاقتحام في مدينة ومخيم جنين من عدة محاور.

وفي محافظة رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الجّيش الإسرائيلي على مدخل مخيم الأمعري، واعتقلت قوات الجّيش الشقيقين محمود وعز الدين بدر من قرية دير السودان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.