عالمي

بريطانيا تدين قرار إسرائيل بالاستيلاء على آلاف الدونمات في منطقة وادي الأردن

أدانت بريطانيا بشدة قرار إسرائيل الاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في منطقة وادي الأردن.

وأعربت وزارة الخارجية البريطانية عن استنكارها لإعلان الحكومة الإسرائيلية الأخير بالاستيلاء على 1977 فدانًا من الأراضي الفلسطينية في وادي الأردن.

وجاءت هذه الخطوة في إطار تصاعد الأزمة بين الجانبين، حيث يعتبر هذا الاستيلاء الأكبر من نوعه منذ اتفاقات أوسلو التي جرت قبل أكثر من 30 عامًا.

وفي بيان لها، دعت بريطانيا إسرائيل إلى وقف جميع عمليات المصادرة، مؤكدة أن الموقف البريطاني واضح، ويعتبر المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي ولا تؤدي إلا إلى زيادة صعوبة التقدم نحو تحقيق السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي وقت سابق أعلنت إسرائيل عن مصادرة نحو 8 آلاف دونم من الأراضي في وادي الأردن، معلنة أنها "أراضي دولة"، مما يعني أنها يمكن الآن استخدامها لمشاريع تنموية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.