الحرب على غزة
shutterstock- Han Yunis - Feb 7th 2024, Gaza

الحرب على غزة لليوم ال171| قصف على دير بلح وخان يونس وتحذيرات من اجتياح رفح

تتواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ171، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الضحايا والجرحى يومياً، إذ يستمر الجيش الإسرائيلي بمجازره في مستشفى الشفاء بغزة لليوم الثامن، كما اقتحم مستشفيي الأمل وناصر تزامناً مع شن غارات وقصف عدة مناطق، بما فيها رفح.

قصف الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، بالمدفعية والطائرات محيط مستشفى الشفاء غربي غزة وسط إطلاق نار كثيف من الآليات الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتقال 500 فلسطيني من منطقة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، منذ بداية اقتحامه في 18 مارس/آذار الجاري.

وقال الجيش -في بيان- إن قواته وجهاز الأمن العام (الشاباك) تواصل قتالها في منطقة مستشفى الشفاء.

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين، وينفّذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، مما خلَّف مئات القتلى والجرحى.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف الطابق العلوي من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما وارتقى 3 فلسطينيين وأصيب 20 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة عيسى بحي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، بأن مقاتليها قنصوا ثلاثة جنود إسرائيليين في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة. 

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، فيما تواصل قوات الجيش حصار مستشفى الأمل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خان يونس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.