الحرب على غزة

الحرب تدخل يومها الـ170 | اشتداد القصف واستمرار وحصار مجمعا الشفاء والأمل

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ170، حيث شهدت مناطق متفرقة في رفح تكثيفًا للغارات والقصف من قبل الجيش الإسرائيلي، فيما يستمر حصار مجمع الشفاء والمناطق المحيطة به لليوم السادس على التوالي.

 شن الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مناطق في القطاع، مع التركيز على محافظة خانيونس ووسط القطاع، ما أدى إلى نسف منازل ومربعات سكنية ومراكز إيواء، مما أسفر عن ارتقاء عشرات افلسطينيين ومئات الجرحى.

وبلغت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، 32,142 فلسطينيا و74,412 مصابًاكما وأسفر القصف في الـ24 ساعة الماضية عن ارتقاء 72 فلسطينياو114 إصابة.

وشهدت عدة محاور توغلًا معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي، مع اشتباكات في محيط مستشفى ناصر بمدينة خانيونس، جنوب القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من الكتيبة 932 في معارك شمال القطاع، مما رفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 596 من الضباط والجنود منذ بدء الحرب من بينهم 252 قتيلا
 تطورات الصفقة:
 كشفت مصادر أن رد إسرائيل على وقف إطلاق النار في غزة شمل رفضًا لوقف الحرب ولانسحاب قواتها ولعودة النازحين بلا شروط، مما وصفته حركة حماس بأنه "سلبي جدًا" ويعرقل الاتفاق، في حين ضغط وزير الخارجية الأميركي على رئيس الوزراء الإسرائيلي لدفع المفاوضات وعودة سكان غزة إلى مناطقهم دون عقبات.

وفاة المحتجز الإسرائيلي ييجـﭫ بوخطاﭪ (34 عاما) نتيجة نقص الدواء والغذاء.

وأعلنت كتائب القسام، وفاة المحتجز الإسرائيلي ييجـﭫ بوخطاﭪ (34 عاما) نتيجة نقص الدواء والغذاء.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في منشور عبر "تلغرام": أن المحتجزين الاسرائيليين يعانون ذات الظروف التي يعانيها سكان القطاع من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وأن المرض بات يهدد حياة عدد منهم"

بدوره خرج مئات المتظاهرين الإسرائيليين بعد معرفتهم بوفاة المحتجز مطالبين بصفقة تبادل وإعادة المحتجزين
محاصرة مشفى الأمل
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قيام قوات الجيش الإسرائيلي بإغلاق بوابات مستشفى الأمل في خان يونس، جنوب قطاع غزة، بالسواتر الترابية.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت القنابل الدخانية باتجاه مباني المستشفى لإجبار الطواقم الطبية والجرحى والنازحين على الخروج منه.

مشيرةً إلى أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال تطلب من جميع المتواجدين في المستشفى بالخروج منه عراة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.