الحرب على غزة

رئيس الشاباك يهدد بعدم المشاركة في المفاوضات إن لم يمنح نتنياهو الفريق "تفويضا واسعا"

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بار هدد بعدم المشاركة في المفاوضات إن لم يمنح نتنياهو الفريق "تفويضا واسعا" يتيح المناورة خلال المفاوضات 

وأفادت المصادر بأن "كابينيت الحرب" مارس ضغوطا على نتنياهو من أجل إتاحة التفويض المطلوب في المفاوضات، الأمر الذي قاد الفريق المفاوض للسفر من أجل استئناف المفاوضات في قطر.

كما وغادر الفريق الإسرائيلي المفاوض تل أبيب مساء الجمعة، من أجل استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى في العاصمة القطرية الدوحة.

ومن المزمع أن يلتقي رئيس الموساد، دافيد برنياع، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، ومسؤولين قطريين ومصريين.

يشار الى أنّ الفريق الإسرائيلي توجّه إلى الدوحة للمرة الثانية منذ بداية الأسبوع، بعد مفاوضات جرت يوم الإثنين الماضي، حيث أُعلن أنها تأتي في أعقاب محادثات أجراها وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وأعضاء "كابينيت الحرب"

وتزامن وصول بلينكن إلى إسرائيل مع عقد "كابينيت الحرب" جلسة صباح اليوم، لمناقشة تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ومفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وأشار بلينكن إلى أن المحادثات في هذه الجولة تركزت حول المفاوضات المتعلقة بالأسرى، مؤكداً استمرار المفاوضات وضرورة تحقيق تقدم في سد الفجوات في الخلافات.

وقد أعلن مكتب نتنياهو مساء الخميس موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي على توجه وفد إسرائيلي برئاسة برنياع إلى قطر للقاء بيرنز ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، لبحث اتفاق هدنة في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.