عالمي

الجيش الامريكي يعلن استهداف منشآت في اليمن

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم)، صباح السبت، عن تنفيذ ضربات جوية استهدفت ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض يستخدمها الحوثيون في اليمن. 

وأفادت السنتكوم بأن هذه الضربات جاءت رداً على الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن في البحر الأحمر، وأكدت أن الولايات المتحدة نفذت أيضاً تدمير أربع طائرات بدون طيار يوم الجمعة، ورصدت إطلاق الحوثيين أربعة صواريخ بالستية باتجاه البحر الأحمر.

ووفقاً للمصادر، فإن الهجمات الجوية لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار على السفن التجارية، ولم يتم بعد الإبلاغ عن وقوع أضرار بشرية.

وكانت الحوثيين قد أعلنوا تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا لعدد من الغارات في صنعاء والحديدة، حيث أكدت مصادر تابعة للحوثيين شن العدوان الأمريكي البريطاني عدة غارات على مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء ومديرية المنيرة بالحديدة.

وتأتي هذه الضربات والهجمات تزامنا مع الحرب الاسرائيلية على غزة حيث تتصاعد التوترات البحرية في البحر الأحمر، الذي يعبره نحو 12% من التجارة العالمية، ما دفع الشركات الشحن الكبرى إلى تحويل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا لتفادي المخاطر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.