الحرب على غزة
إسماعيل الغول مراسل الجزيرة

الجيش الإسرائيلي يعتقل عددًا من الصحفيين.. بينهم إسماعيل الغول مراسل الجزيرة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الإثنين، مجموعة من الصحفيين بينهم مراسل الجزيرة إسماعيل الغول، وذلك خلال اقتحامهم لمستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما واعتدى الجنود بالضرب المبرح على الزميل الغول قبل اعتقاله وهو على رأس عمله، وقامت قوات الجيش بتدمير سيارات البث التابعة للطواقم الصحفية بمستشفى الشفاء.

وقال الصحفي محمود عليوة من داخل مستشفى الشفاء للجزيرة إن قوات الجيش اعتقلت إسماعيل الغول وعددا من الزملاء الصحفيين بصحبته من داخل مجمع الشفاء، بعد الاعتداء عليهم.

وأعلن الجيش الاسرائيلي فجر اليوم اقتحام قواته مجمع الشفاء الطبي وبدء عملية عسكرية فيه بزعم تلقيه معلومات استخباراتية حول وجود قادة لحماس فيه، وذلك على الرغم من وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله.

واعتقلت القوات الإسرائيلية 80 فلسطينيا من المستشفى فيما أعلن مقتل أحد جنوده خلال العملية.

وبدورها طالبت شبكة الجزيرة بالإفراج الفوري عن مراسلنا إسماعيل الغول والصحفيين معه، وحملت الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن سلامتهم.

واعتبرت الشبكة أن الاستهداف "محاولة من الجيش الاسرائيلي لترهيب الصحفيين لمنعهم من نقل جرائمه بحق المدنيين بغزة"، وأكدت أن ما تعرض له إسماعيل الغول يأتي ضمن سلسلة استهدافات السلطات الإسرائيلية الممنهجة للجزيرة والتي شملت اغتيال شيرين أبو عاقلة وسامر أبو دقة وحمزة الدحدوح وقصف مكتبها بغزة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.