الحرب على غزة

مسودة لمشروع جديد "وقف فوري ودائم لإطلاق النار"

أعلنت مصادر سياسية في إسرائيل عن تحديث جديد في مسودة مشروع القرار الأمريكي المقترح في مجلس الأمن بشأن الوضع في قطاع غزة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، فإن المشروع الجديد ينص على "وقف فوري ودائم لإطلاق النار"، مع رفض العملية العسكرية المرتقبة في منطقة رفح.

تشير التعديلات الجديدة في مسودة المشروع إلى تشدد في مسألة وقف إطلاق النار ومنع العمليات العسكرية في رفح، ما يختلف عن النسخة السابقة التي اقتصرت على الحديث عن مخاطر العمل العسكري على السكان المدنيين في ظل الظروف الراهنة.

وتمت مراجعة مشروع القرار المقترح بعد عدة تعديلات، ووصلت النص النهائي إلى صيغته النهائية، التي لم يعد من الممكن تغييرها، وفقًا للمصادر السياسية الإسرائيلية.

ويُتوقع أن يتم طرح مشروع القرار على التصويت في مجلس الأمن الدولي بنسخته الحالية، وتصف المصادر الإسرائيلية هذه التعديلات بأنها "تدهور خطير في الصياغة والنبرة" بالنسبة لإسرائيل.

وتعبر المسودة النهائية عن دعم الولايات المتحدة للجهود الدبلوماسية للوصول إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، كجزء من جهود مساعدة في تسوية الأزمة.

ومن المقرر أن يتم تقديم المشروع للتصويت في وقت مبكر من هذا الأسبوع في مجلس الأمن، بهدف التسريع في التصويت وتجنب اقتراح قرار منافس قد يكون له تأثير سلبي على إسرائيل.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يتوجه رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي، دافيد برنياع، إلى قطر الاثنين لاستئناف المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرنو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.