عالمي

بلاغ عن وقوع انفجار قرب سفينة تجاريّة جنوبي اليمن

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بوقوع انفجار قرب سفينة تجارية قبالة مدينة عدن جنوبي اليمن، وذلك وفقًا لتقرير أصدرته الهيئة يوم الأحد.

وأوضحت الهيئة أن السفينة لم تتعرض لأي أضرار جراء الانفجار، مع عدم تسجيل أي إصابات بين أفراد الطاقم.

ووفقًا للتقرير، فإن الواقعة حدثت على بعد 85 ميلا بحريًا شرقي عدن، وهي منطقة تشهد استهدافًا معتادًا من قبل الحوثيين للسفن التي يشتبهون في ارتباطها بإسرائيل أو داعميها.

ولم تقدم الهيئة مزيدًا من التفاصيل حول الحادث.

ومنذ عدة أشهر، شهدت المياه الإقليمية في البحر الأحمر هجمات متكررة من الحوثيين، مما أثر على حركة الملاحة الدولية ودفع بعض الشركات إلى تغيير مسار السفن إلى طرق بديلة تتضمن رحلات أطول وتكاليف إضافية حول جنوب إفريقيا.

وتثير هذه الهجمات مخاوف من أن تؤدي التصعيدات الإقليمية، بما في ذلك الحرب في قطاع غزة، إلى زعزعة الاستقرار في مناطق أخرى من الشرق الأوسط.

وقد نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عسكرية ضد أهداف تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، وأعادتا تصنيفها كجماعة إرهابية.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأميركي يوم السبت عن تدمير طائرتين مسيرتين وزوارق مسيرة تابعة للحوثيين، بالإضافة إلى افتراض سقوط طائرة مسيرة أخرى في البحر الأحمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.