الحرب على غزة
انزال جوي سابق

وسط ظروف إنسانية مأساوية.. عدة دول بينها ألمانيا تنفذ عمليات إنزال مساعدات

نفذ عدد من الدول اليوم السبت عمليات إنزال مساعدات على قطاع غزة، ومن بين الدول الأردن والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا ومصر.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية -في بيان- أن طائرة تابعة وأخرى أردنية أسقطتا اليوم إمدادات غذائية للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، في عملية مساعدات إنسانية مشتركة.

ووفقًا للبيان فأن عمليات إسقاط المساعدات تمت باستخدام طائرة "سي-130" تابعة لسلاح الجو الأميركي وأخرى من الطراز ذاته تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، في الوقت الذي قالت فيه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم إن واحدا من كل 3 أطفال تحت سن 24 شهرا يعاني الآن من سوء تغذية حاد، محذرة من مجاعة تلوح في الأفق.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن عمليات إسقاط المساعدات جوا هي "جزء من جهد متواصل، ونحن نواصل التخطيط لعمليات التسليم الجوية اللاحقة".

من جانبه، قال الجيش الأردني في بيان "نفذت القوات المسلحة، اليوم، 5 إنزالات جوية لمساعدات طبية وغذائية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة".

وأضاف "شاركت في عملية الإنزال الجوي التي استهدفت عددا من المواقع في شمال القطاع طائرتان من نوع سي -130 تابعتان لسلاح الجو الملكي، نفذت إحداهما إنزالا لمساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني".

بدوره، حث المستشار الألماني أولاف شولتس إسرائيل اليوم على السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على نطاق أوسع، قبل بدء جولته بالشرق الأوسط التي تستغرق يومين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.