سياسة

نتنياهو: الضغوط الدولية لن تثنيني عن التحرك في رفح

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن هناك ضغوطا دولية لمنع التحرك في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال نتنياهو "أرفض تلك الضغوط، وسأذهب إلى هناك للقضاء على حماس".

وخلال الأسابيع الماضية، أبدى عدد كبير من الدول العربية والغربية -ومن بينها الولايات المتحدة حليفة تل أبيب- رفضهم سعي إسرائيل لاجتياح رفح، التي تحوي أكثر من مليون نازح فروا من مناطق قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية أن كبار المسؤولين في الولايات المتحدة أبلغوا نظراءهم الإسرائيليين أن إدارة الرئيس جو بايدن ستدعمهم في تحقيق خططهم لتنفيذ عملية في رفح جنوبي قطاع غزة، لملاحقة ما وصفتها بأهداف عالية القيمة لحركة حماس، ولكنها اشترطت أن يتم الأمر دون اجتياح واسع النطاق قد يسبب خسائر واسعة بين المدنيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.