عالمي

إيطاليا ترفض تسليم فلسطيني لإسرائيل خوفًا من ظروف السجن القاسية

رفضت محكمة استئناف إيطالية -أمس الأربعاء- تسليم فلسطيني إلى إسرائيل قائلة إنه يواجه خطر "معاملة قاسية وغير إنسانية ومهينة".

وألقت الشرطة القبض على كمال عفيف يعيش (36 عاما) مع فلسطينيين اثنين آخرين (في منطقة) وسط البلاد بتهمة التخطيط لشن هجمات في دولة لم تذكرها بالاسم.

وتقدمت إسرائيل بطلب لتسليمه إليها، لكن محامي يعيش عارض الطلب، ودفع بتقارير من منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش عن ظروف سجن الفلسطينيين المحتجزين بالسجون الإسرائيلية.

وفي حكم مكتوب، أقرت لجنة من 3 قضاة في مدينة لاكويلا (وسط) ما تقدم به الدفاع، قائلة إن يعيش سيواجه "أعمالا تشكل انتهاكا لحقوق الإنسان" إذا جرت الموافقة على طلب التسليم.

وقضت المحكمة باستمرار سجنه لأنه يخضع للتحقيق من مكتب المدعي العام على خلفية التهم التي طلبت إسرائيل تسليمه بسببها.

واتهمت إسرائيل، يعيش بتمويل جماعة مسلحة في مخيم طولكرم للاجئين بالضفة الغربية، تسمى لواء طولكرم.

وقالت إيطاليا يوم الاثنين إن الفلسطينيين الثلاثة المعتقلين شكلوا خلية مرتبطة بكتائب شهداء الأقصى، وهي جماعة مسلحة تتبع حركة فتح.

ولم يمثل المتهمان الآخران أمام المحكمة لأن إسرائيل لم تطلب تسليمهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.