العالم العربي

عاهل المغرب يوجه بإرسال 40 طنا من المواد الغذائية لغزة وألف وجبة يوميًا للمقدسيين..

وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس، بإرسال مساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة ومدينة القدس، تزامنا مع حلول شهر رمضان الذي يبدأ اليوم في المملكة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن "العاهل المغربي محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته لإطلاق عملية إنسانية بتوجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف".

وأوضحت أن المساعدة التي أمر بها العاهل المغربي لسكان غزة، تشمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

كما أصدر الملك تعليماته بتقديم مساعدة غذائية لسكان القدس، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة.

وتأتي هذه المساعدات التي تتزامن مع حلول شهر رمضان، لتخفيف معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة، وفق المصدر ذاته.

ولفت الوزارة إلى أن الملك تكفل من ماله الخاص بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

وأضافت أنه منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعداته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق (معبر كرم أبو سالم)، وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

وأضافت الوزارة أن المساعدة تشمل أيضا إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.