عالمي

الحوثيون يعلنون استهداف "السفينة الأميركية بينوكيو" في البحر الأحمر.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية في الساعات الأولى من صباح اليوم أنها استهدفت ما قالت إنها "السفينة الأميركية بينوكيو" في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن هجمات الجماعة سوف تتصاعد خلال شهر رمضان "دعما لقطاع غزة".

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أميركية في البحر الأحمر

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا صاروخين بالستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه السفينة التجارية "بينوكيو".

وأضافت أن السفينة سنغافورية وتحمل علم ليبيريا، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وتشير البيانات العامة التي تديرها شركة "إكويسيس" ومنظمة الأمم المتحدة للشحن والملاحة إلى أن "بينوكيو" هي سفينة حاويات تحمل علم ليبيريا وتملكها شركة مسجلة في سنغافورة.

يشار إلى أن الحوثيين بدأوا بشن هجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل منذ نوفمبر الماضي، مما أسفر عن تعطيل حركة الشحن العالمية في البحر الأحمر وتغيير مسار رحلات السفن.

وفي سياق آخر، أعلن متحدث باسم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن 11 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 14 آخرون جراء غارات جوية نُسِبت إلى التحالف الأميركي البريطاني، استهدفت مدنًا ساحلية وبلدات صغيرة في غرب اليمن.

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت واشنطن تصنيف الحركة كجماعة إرهابية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.