عالمي

بايدن يؤكد عدم حدوث لقاء مع نتنياهو، وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، عدم تحديد موعد لاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأشار بايدن أيضاً إلى عدم نية إلقاء كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي "في هذه اللحظة".

تظهر الخلافات المستمرة بين نتنياهو وبايدن، حيث أعززت التعليقات الأخيرة للرئيس الأميركي توتر العلاقات، ورد عليها نتنياهو بتصريحاته.

وفي حديثه لصحيفة "بوليتيكو"، اعتبر نتنياهو أن بايدن "مخطئ" في تقديره للدعم الذي يحظى به رئيس الوزراء الإسرائيلي من الشعب الإسرائيلي.

وفي رد على تصريح بايدن حول أن نتنياهو "يضر إسرائيل أكثر مما ينفعها"، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "أنا لا أتبع سياسة خاصة، بل سياسة يدعمها الغالبية الساحقة من الإسرائيليين".

وأكد أن الإسرائيليين يدعمون الإجراءات ضد حماس ورفض فرض دولة فلسطينية، معتبرًا أن ذلك سيؤدي إلى تكرار "مذبحة 7 أكتوبر"، التي ستضر بالسلام في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات في سياق استمرار التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مما يثير تساؤلات حول مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهتها، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن تقريراً استخبارياً صادراً عن مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي FBI أكد أن حركة حماس مستمرة وأن الحرب على غزة لن تنتهي في المستقبل القريب.

وسلطت الصحيفة الضوء على الجزء المتعلق برصد المخاطر المحدقة بإسرائيل في تقرير "تقييم المخاطر" السنوي الصادر عن مجتمع الاستخبارات الأمريكي.

وأفادت الصحيفة بأنّ التقرير وضع تقديرات بشأن مستقبل حكومة بنيامين نتنياهو في ظل الحرب، التي رأى أنها ستسمر لسنوات طويلة، ولا تُرى نهايتها في المستقبل 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.