العالم العربي

مصرع خمسة مهاجرين من جنسيات مختلفة غرقاً قبالة سواحل تونس

أعلن الحرس الوطني في تونس يوم السبت انتشال جثث خمسة مهاجرين حاولوا الوصول إلى أوروبا قبالة السواحل التونسية وإنقاذ 24 مهاجراً آخرين.

وأوضح الحرس في بيان أنه تم انتشال الجثث الخمسة قبالة سواحل منطقة جرجيس شرق وسط تونس غير بعيد من الحدود مع ليبيا.

كما تم إنقاذ 24 مهاجراً آخر من جنسيات أجنبية مختلفة، بحسب المصدر نفسه.

وأضاف الحرس الوطني أنّ القارب الذي يحمل هؤلاء المهاجرين أبحر من سواحل "دولة مجاورة"، وهو مصطلح يستخدم عادة للإشارة إلى ليبيا.

وكشف التقرير الشهري الصادر عن منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في تونس، رصد 67 ضحية ومفقوداً، مما يرفع عددهم الإجمالي منذ بداية السنة إلى 104 ضحايا ومفقودين على السواحل التونسية.

وقال التقرير إن شهر فبراير شهد وصول 440 مهاجراً تونسياً إلى السواحل الإيطالية، مما يشير إلى انخفاض ملحوظ بنسبة 42.86% مقارنة بالفترة نفسها في عام 2023، وبذلك يرتفع عدد الواصلين منذ بداية السنة إلى 698 تونسياً، وتكون بذلك الجنسية التونسية في المرتبة الثالثة من حيث عدد الواصلين إلى إيطاليا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.