عالمي

الجيش السوداني: لا وجود لهدنة في رمضان

أكد مساعد القائد العام للجيش السوداني - ياسر العطا، عدم وجود هدنة في رمضان، في الوقت الذي رحبت فيه قوات الدعم السريع بمشروع قرار أممي يقضي بهدنة بين الجانبين خلال الشهر الكريم.

وأشار العطا إلى أن المفاوضات يمكن أن تتم فقط حول تطبيق الشروط التي حددها القائد العام، معلنًا عن تشكيل ثلاث معسكرات في الخرطوم لاحتضان القوات المتمردة، وثلاث معسكرات أخرى في إقليم دارفور.

كما دعا إلى الجلوس مع قوات الدعم السريع لتحقيق العدالة، وأكد أنه سيتم دمج أو تسريح الأفراد الذين يثبت تبرؤهم من أفعال غير أخلاقية.
كما اشترط للتفاوض تحديد 3 معسكرات في العاصمة و3 في دارفور ينسحب إليها الدعم السريع ويسلم أسلحته ودباباته، ومن ثم الجلوس معه للمحاسبة والعدالة فقط، حسب تعبيره.

ووافق مجلس الأمن يوم الجمعة الاخير على مشروع قرار قدمته بريطانيا لوقف الأعمال القتالية في شهر رمضان، لكن آلية تنفيذ القرار لا تزال غير واضحة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.