الحرب على غزة

الحرب تدخل يومها ال155 | ارتقاء 5 اشخاص نتيجة الانزال الجوي العشوائي للمساعدات

دخلت الحرب يومها ال 55 بعد المئة حيث تتركز الغارات على خان يونس ورفح جنوبا، وقالت وزارة الصحة في غزة ان حصيلة ضحايا الحرب ارتفعت الى 30.960 ضحية والاصابات الى و72.524 اصابة .

وافادت الوزارة بارتقاء 82 شخصا واصابة مئة 22 وعشرين اخرين خلال 24 ساعة الماضية .

افاد مكتب "الأونروا" في قطاع غزة بان المساعدات التي تدخل براً إلى جنوبي القطاع انخفضت بنسبة النصف مقارنةً بشهر كانون الثاني الماضي

هذا وأعلنت السويد اليوم أنّها ستستأنف المدفوعات المعلّقة لوكالة «الأونروا» بمنحة قدرها (20 مليون دولار).

وقالت الحكومة السويدية إنّها استأنفت التمويل بعد أن وافقت «الأونروا على تعزيز الضوابط الداخلية وإجراء فحوصات إضافية على موظفيها

الى ذلك

ذكرت هيئة المعابر الفلسطينية، اليوم ، أنه تم إدخال 242 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

وأوضحت الهيئة أن 67 من تلك الشاحنات دخلت من خلال معبر رفح البري التجاري مع مصر، فيما دخلت 175 شاحنة من معبر كرم أبو سالم مع إسرائيل، من بينها 7 شاحنات أدوية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة بارتقاء 3 أطفال في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف لترتفع حصيلة ضحايا المجاعة في غزة إلى 23 غالبيتهم من الاطفال.

وقد صرحت وزارة الصحة في غزة: بدأنا رصد حالات وفاة بين الرضع نتيجة الجفاف وسوء التغذية شمالي القطاع

قالت القيادة الوسطى الأميركية إنها "على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل مدنيين في غزة نتيجة الانزال الجوي للمساعدات الإنسانية"، الا انها اكدت ان ذلك لم يكن بسبب الإسقاط الأميركي للمساعدات.

هذا واعلن المكتب الحكومي في غزة امس الجمعة عن ارتقاء 5 اشخاص نتيجة الانزال الجوي العشوائي في مدينة غزة

وفي السياق قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ، إن إنشاء ميناء إنساني مؤقت في مدينة غزة سيستغرق عدة أسابيع.

وقال المتحدث باسم البنتاغون ان واشنطن تواصل التنسيق مع الدول الشريكة بشأن الميناء بما في ذلك إسرائيل التي ستكون مسؤولة عن الجانب الأمني .

الى ذلك أكد أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، أن المحتجزين الاسرائيليين في قطاع غزة يعيشون ظروفاً قاسية مع نقص الدواء والغذاء وانتشار المرض والجفاف.

وشدد أبو عبيدة على تمسّك حركته بشرطها لاتمام الصفقة المتمثلة بوقف الحرب وانسحاب الجيش الاسرائيلي بشكل كامل من قطاع غزة

من جانبه قال الرئيس الامريكي جو بايدن امس إنّ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بحلول بداية شهر رمضان "يبدو صعباً"، معرباً عن شعوره بالقلق إزاء العنف في القدس الشرقية من دون وقف لإطلاق النار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.