اقتصاد

لتحمل أعباء الحرب.. المصادقة على اقتراح قانون خصم حتى 471 شيكل من معاش العامل

صادقت لجنة العمل والرفاه البرلمانية، أمس، على اقتراح قانون خصم قيمة يوم من أيام الاستجمام من كل العاملين في البلاد، والبالغة قيمته 471 شيكل للعامل في القطاع العام، و418 شيكل للعام في القطاع الخاص، وذلك لصالح جنود الاحتياط.

 وبعد هذه المصادقة سيتم تحويل الموضوع للتصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة في الهيئة العامة للكنيست.

ووفقا لمصادر اسرائيلية وبناء على ما قاله ممثلو وزارة المالية فإن هذا القرار سيدخل لميزانية الدولة حوالي 2 مليار شيكل، لصالح جنود الاحتياط. 

وبناء على طلب رئيس اللجنة عضو الكنيست يسرائيل ايخلير، صادقت اللجنة على خصم نصف قيمة يوم الاستجمام من الأشخاص الذين يحصلون على معاش حتى 6 الاف شيكل في الشهر، ويستحقون 5 أيام استجمام، اذ قال "نريد تقليص المساس بالعمال من الطبقة الضعيفة".

وأضاف رئيس اللجنة "نريد أقل ما يمكن من الضرر للعمال خاصة العمال من الطبقات الضعيفة، مع أكثر قدر من الفائدة، والفائدة هذه المرة هي لصالح جنوج الاحتياط".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.