محليات

البنك الإسرائيلي يحذّر من محاولات الاحتيال وانتحال الشّخصيّة

أصدر بنك إسرائيل تحذيرًا للجمهور حول محاولات الاحتيال التي تستهدف الزبائن، حيث أشار إلى أن جهات إجرامية تقوم بارتكاب أعمال احتيال باستخدام انتحال للشخصية، بما في ذلك شخصيات تنتحل صفة ممثلين عن البنك.

وفي بيان للبنك، جدد التحذير بشكل خاص لفئات كبار السن والفئات الضعيفة، حيث يتم طلب تحويل أموال بحجة التحقق من قدرة الزبون على سداد أقساط القرض. وأوضح البيان أن هذه المحاولات تتم عبر وسائل اتصال متنوعة، مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

ودعا البنك الجمهور إلى توخي الحذر وتجنب تقديم أي تفاصيل شخصية أو سرية، وتنبيه كبار السن حول هذه المحاولات. كما أكد البيان أن البنك والبنوك التجارية وشركات بطاقات الائتمان لن يتصلوا بالمواطنين لطلب تقديم تفاصيل شخصية أو سرية.

وأوضح البيان أيضًا أنه في حالة الشك بتعرّض أحد لعملية احتيال، يُنصح بالاتصال بقسم الأمن في المؤسسة المصرفية أو بنك إسرائيل أو الشرطة فورًا.

وفي إطار زيادة الوعي، ستعقد هيئة الرقابة على البنوك "أسبوع التوعية للتعامل مع عمليات الاحتيال الرقمي"، داعية الجمهور للمشاركة في المحاضرات لزيادة الوعي حول كيفية التعامل مع هذه القضي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.