الحرب على غزة

"مفاوضات القاهرة انتهت من دون التوصل إلى اتفاق"

أفادت مصادر مطلعة أن مفاوضات القاهرة انتهت من دون التوصل إلى اتفاق وإنّ إسرائيل رفضت طلب حماس وقف إطلاق النار الدائم وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع وعودة النازحين من دون شروط.

وصرح مصدر مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية المصرية بأن المحادثات الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل حلول شهر رمضان مستمرة بين جميع الأطراف.

وقال المسؤول إن وفدا من حماس غادر القاهرة في الوقت الحالي لإجراء مشاورات، مع قيادة الحركة فى الدوحة لكن المحادثات ستستأنف الأسبوع المقبل.

الى ذلك أعادت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم 400 جثة لفلسطينيين إلى قطاع غزة. 

وقالت مصادر الإسرائيلية إن الجيش فحص 400 جثة من مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وبحسب الجيش الإسرائيلي فقد تم نقل الجثث للتعرف عليها في إسرائيل، وبعد أن تبين بشكل قاطع أنها فلسطينية ولا تعود لأي من المحتجزين الإسرائيليين تم إعادتها إلى قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة.

بالمقابل أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل 4 من قادة الألوية و39 قائد فصيل و13 قائد سرية و6 ضباط يحملون رتبة مقدم، إضافة لضابط أركان حرب منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكما أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي استقبال 9 جنود مصابين، اثنان منهم مصابان بجروح بليغة،، مؤكدا استقباله 2819 جنديا مصابا بدرجات متفاوتة الخطورة منذ بداية الحرب.

أوعز رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، رونين بار، بفتح تحقيق عملياتي في إخفاقات هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وما سبقه وتبعه من أحدث.

وبحسب مصادر اسرائيلية فإن بار أمر بإجراء تحقيق داخلي في جميع وحدات الجهاز الأمني الإسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.