عالمي

جنوب أفريقيا تلجأ للمحكمة الدولية مطالبة بوقف المجاعة في غزّة

طلبت جنوب أفريقيا من المحكمة الدولية في لاهاي التدخل بشكل عاجل لتخفيف الوضع الإنساني المتفاقم في قطاع غزة، مع تزايد المخاوف من احتمالية حدوث مجاعة. وأشارت جنوب أفريقيا إلى حاجة ملحة لاتخاذ إجراءات إضافية لضمان سلامة أكثر من 2 مليون فلسطيني في القطاع.

حثت جنوب أفريقيا في بيان للمحكمة على إصدار أوامر جديدة دون الانتظار لعقد جلسة، مع التأكيد على أهمية اتخاذ إجراءات فورية لحماية وضمان الأمان للفلسطينيين النازحين. وأكدت الحاجة الملحة للتحرك في ضوء التغيرات والتطورات الجارية في غزة، ولا سيما في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للاتفاقيات الدولية.

يأتي هذا الطلب بعد أن أعلنت محكمة العدل الدولية استلامها طلبًا عاجلا من جنوب أفريقيا، يطالب باتخاذ تدابير إضافية ضد إسرائيل في القضية المرفوعة ضدها، والتي تتهمها بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

يعد هذا الطلب هو الثالث الذي تقدمت به جنوب أفريقيا ضد إسرائيل إلى المحكمة، وذلك منذ بداية الحرب على  قطاع غزة قبل أكثر من خمسة أشهر.

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارات سابقة تدعو إلى وقف أعمال العنف وتحسين الوضع الإنساني في القطاع، مؤكدة على أهمية تقديم إسرائيل تقرير حول تنفيذها لتلك الإجراءات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.