عالمي

مقتل ثلاثة فيليبينيين من طاقم سفينة شحن في هجوم للحوثيين

أعلنت الحكومة في مانيلا اليوم الخميس0، أن ثلاثة فيليبينيين كانوا ضمن أفراد الطاقم الذين فقدوا حياتهم جراء استهداف حوثي لسفينة شحن في اليمن.

وقد أصاب الهجوم الذي وقع في خليج عدن، مساء الأربعاء، ناقلة البضائع ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.
من جهتها أكّدت الولايات المتحدة وفاة شخصين في البداية، لكن الحكومة الفيليبينية أكدت أن ضحايا الهجوم الحوثي يشملون اثنين من بحارة الطاقم، بالإضافة إلى اثنين آخرين أصيبوا بجروح خطيرة

يعتبر هذا الهجوم الأحدث ضمن سلسلة من الهجمات البحرية التي نفذها الحوثيون في البحر الأحمر وبحر العرب، مستهدفين السفن التي يشتبه في صلتها بإسرائيل أو متجهة إليها. يأتي هذا في سياق تصاعد التوتر بين الحوثيين والقوات الأمريكية والبريطانية، التي نفذت ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.

وقد وعدت الولايات المتحدة بمواصلة "محاسبة" الحوثيين على هذا الهجوم، وأعربت عن استياءها من تأثير هذه الهجمات على حرية الملاحة وأمان البحارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.