أمني

تطورات الجبهة اللبنانية| قصف إسرائيلي على جنوب لبنان وحزب الله يرد

يستمرّ التصعيد على حدود لبنان الجنوبية، على الرغم من الحراك الدبلوماسي الساعي للتهدئة والجهود الدولية للحيلولة دون توسعة رقعة الحرب.

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن أضرارا لحقت بمبنى في كريات شمونة جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

كما أفاد بتجدد القصف الإسرائيلي على الجنوب، حيث قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدة الوزاني جنوبي لبنان.


واستهدف حزب الله فجر اليوم الثلاثاء قوة عسكرية إسرائيلية كانت تتحرّك في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية وأصابها إصابة مباشرة، وفق ما أعلن في بيان.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أطلق فجراً من مواقعه المحاذية لبلدة الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام رشقات نارية من الأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف البلدة وعلى الأحراج في جبل اللبونة.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوات الجيش أغلقت حركة المرور باتجاه مستوطنات المنارة ومسغاف عام ومرغليوت في الجليل الأعلى بعد إعادة تقييم الوضع الأمني.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "صاروخا مضادا للدبابات سقط في زرعيت بالجليل الأعلى شمال إسرائيل". 

وردّ حزب الله على هذه العملية باستهداف مستعمرة "غشر هازيف" القريبة من نهاريا بدفعات من صواريخ "كاتيوشا"، مع الإشارة إلى أن مجموع عملياته بلغ أمس الاثنين 8.

أفاد حزب الله الإسرائيلي باستهداف قوة عسكرية إسرائيلية في موقع بركة ريشا بضربة صاروخية، مؤكداً إصابتها ‏إصابة مباشرة وتدمير تجهيزاتها واندلاع النيران بداخلها. 

وأعلن حزب الله، في بيان له، اليوم الثلاثاء، استهداف قوة عسكرية إسرائيلية كانت تتحرّك في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية وأصابها إصابة مباشرة.

فيما، أطلق الجيش  الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء من مواقعه المحاذية لبلدة الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام رشقات نارية من الأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف البلدة وعلى الأحراج في جبل اللبونة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.