اقتصاد

الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب يحذر من تحول إسرائيل إلى دولة فقيرة

عبر الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب، إيتاي بن زئيف، عن مخاوفه بشأن تدفق رأس المال إلى الخارج، كما وحذر من تحول إسرائيل إلى دولة فقيرة جراء استمرار انسحابات رأس المال منها.

وطالب الحكومة باتخاذ إجراءات لتعزيز الاستثمار الداخلي، حسب ما أوردت صحيفة غلوبس المتخصصة في الشأن الاقتصادي.

وقال بن زئيف "قبل بضع سنوات، قالوا إن سوق رأس المال هو مكان للأثرياء. وأضاف "إذا استيقظنا بعد 10 سنوات ووجدنا أن المال ليس موجودا" فإن إسرائيل سوف تتحول من دولة غنية إلى دولة فقيرة "إنه منحدر".

ودعا رئيس البورصة إلى اتخاذ إجراءات استباقية لمنع مثل هذا السيناريو، معربا عن أمله في أن يكون 2024 عام الإصلاح.

وقال بن زئيف "إن إسرائيل، دون قصد، تشجع الناس على سحب أموالهم وتحويلها إلى الخارج" مسلطًا الضوء على التأثير السلبي المحتمل على الدولة.

وقال محافظ بنك إسرائيل أمير يارون في وقت سابق من الشهر المنصرم "كانت 4 أشهر صعبة لإسرائيل.. إلى جانب القضايا الأمنية، تجلب الحرب معها تداعيات اقتصادية ملحوظة أيضا. فهي تؤثر على النشاط الاقتصادي بشكل عام وعلى الأسواق المالية، ولا تزال حالة عدم اليقين مرتفعة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.