الحرب على غزة

"مصادر أمريكية: اتفاق مبدئي مع إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة"

أكد مسؤول أمريكي يوم السبت أن إسرائيل قد وافقت مبدئياً على اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة ستة أسابيع. وأفادت مصادر بأن الموافقة الإسرائيلية جاءت بشكل مشروط، حيث يتطلب الاتفاق موافقة حركة حماس على إطلاق سراح فئات محددة من المعتقلين في غزة، وتشمل المرضى والجرحى وكبار السن والنساء.

ووفقًا للمسؤول الأمريكي، فإن المحادثات حول وقف إطلاق النار لا تزال جارية في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يعتبر التوصل إلى اتفاق إطاري بين الطرفين خطوة إيجابية. وأشار إلى أنه في حال تحقيق تقدم في هذا الاتفاق، سيتم تحديد فترة وقف النار لستة أسابيع في غزة.

من ناحية أخرى، كشف مسؤول إسرائيلي عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حما.س، مؤكداً أنه لا يمكن عقد جولة جديدة من المفاوضات إلا بعد تقديم حما.س لقائمة بأسماء المحتجزين لديها الذين لا يزالون على قيد الحياة.

وفي سياق متصل، رفضت إسرائيل عرضاً من المخابرات المصرية لعقد جولة جديدة من المحادثات في القاهرة، مطالبة بردود واضحة من ح.ماس حول عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن الصفقة.

وتشير التقارير إلى أن هناك 134 إسرائيليًا محتجزين لدى حما.س في غزة، من بينهم 32 لا يزالون على قيد الحياة، وهو ما يعكس تعقيدات الأوضاع الراهنة في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.