سياسة

وفد من حركة حماس يصل إلى القاهرة اليوم لتسليم الرد بشأن التهدئة

سيصل مساء اليوم السبت، وفد من حركة حماس إلى العاصمة المصرية، لتسليم رد الحركة على إطار الاتفاق المقترح في بارس..

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، فض الحكومة الإسرائيلية إيفاد فريقها التفاوضي إلى القاهرة، لمواصلة المحادثات الرامية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة وصفقة تبادل أسرى مع حماس، قبل تلقي رد الحركة على إطار الاتفاق المقترح في باريس.

في حين، قال مسؤول أميركي إن إسرائيل وافقت بشكل مبدئي على الاتفاق والكرة في ملعب حماس.

وأكدت المصادر، بمعلومات حول توجه وفد قيادي من حماس إلى القاهرة، مساء السبت، "للقاء المسؤولين المصريين المشرفين على مفاوضات وقف النار ومتابعة تطورات المفاوضات"، و"سيقوم الوفد بتسليم رد الحركة الرسمي حول اقتراح باريس"، بحسب ما أفادت مصادر في الحركة.

وتوقع مسؤول إسرائيلي أن تتلقي الحكومة في تل أبيب خلال الساعات الـ48 المقبلة، الرد الرسمي لحماس على إطار الاتفاق المقترح في باريس.

وفي السياق، نقلت "رويترز" عن مصدرين أمنيين مصريين، اليوم أيضاً، قولهما إنه من المقرّر أن تُستأنف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة في القاهرة غداً الأحد. وأوضحا أنّ الأطراف اتفقت على مدة الهدنة في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين والأسرى، مشيرين إلى أن إتمام الصفقة لا يزال يتطلب الاتفاق على انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال غزة وعودة سكانه.

وكانت تقارير إسرائيلية قد ذكرت أنّ حكومة بنيامين نتنياهو أبلغت مصر وقطر بأنها لن تعقد جولة جديدة من المفاوضات بشأن اتفاق إطلاق سراح الرهائن، حتى تقدّم حماس قائمة الأسرى المحتجزين لديها والذين ما زالوا على قيد الحياة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.