سياسة

دون لتنسيق مع نتنياهو.. غانتس يزور واشنطن الأحد للقاء مسؤولين

أعلن موقع "واينت" الإسرائيلي، الجمعة، أن عضو المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي، بني غانتس، سيزور الولايات المتحدة، غداً الأحد.

وأفاد واينت، بأن سبب الزيارة، لعقد سلسلة من اللقاءات، وسوف يتوجه بعدها إلى العاصمة البريطانية لندن.

وأضاف واينت، أن اللقاء يتم بدون الموافقة والتنسيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتأتي الزيارة في ظل استمرار المحادثات من أجل التوصل لصفقة في قطاع غزة لتبادل الأسرى، ووسط تقارير في الولايات المتحدة تتحدث عن أن صبر الحكومة الأميركية بدأ ينفد تجاه سلوك نتنياهو في الحرب، ومزاعم بأنه يتمّ تقييده من قبل شريكيه في الحكومة وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش.

وأشار الموقع إلى أن مكتب نتنياهو عبّر عن غضبه ممّا نشره الموقع، وأوضح أن غانتس يسافر من دون موافقته، وذلك خلافاً للقواعد الحكومية التي تتطلّب من كلّ وزير تنسيق رحلته مسبقاً مع رئيس الوزراء، بما في ذلك الموافقة على خطط السفر.

ووفق مساعدي نتنياهو، فقد أوضح الأخير لغانتس أن "دولة إسرائيل لديها رئيس وزراء واحد".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.