فلسطيني

الضفة الغربية: اعتقال أكثر من 7335 شخصًا منذ 7 أكتوبر

أفادت "هيئة الأسرى والمحررين"، ونادي الأسير، في بيان صادر عنهما، اليوم السبت بارتفاع حصيلة الاعتقالات التي تنفذها السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر- تشرين الأول، إلى أكثر من 7335 معتقلاً.

وأوضحت المؤسستان الحقوقيتان أن هذه الاعتقالات "تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن".

كما وأوضح البيان أن "المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الجيش على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

10 حالات اعتقال أمس واليوم

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت 10 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، حيث توزعت عمليات الاعتقال على محافظات: أريحا، الخليل، بيت لحم، جنين، والقدس، رافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، والاستيلاء على الأموال.

في سياق متصل، ارتقى، فجر اليوم السبت، فتى متأثرًا بإصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي لدى اقتحامها قرية كفر نعمة غرب رام الله في الضفة الغربية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.