الحرب على غزة

حرب غزة في يومها الـ148| مواصلة سياسة التجويع وسط غارات كثيفة على القطاع

كثفت قوات الجيش  الإسرائيلي قصفها العنيف على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ 148، فيما تجاوزت حصيلة الضحايا  30 ألفاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتواصل قوات الجيش الاسرائيلي سياسة التجويع التي لا تقلّ وطأةً عن القصف، إذ قالت وزارة الصحة في غزة إن الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية شماليّ غزة من خلال استهداف وتجويع 700 ألف مواطن.

وأفادت مصادر فلسطينية، بوقوع جرحى في غارة إسرائيلية على سيارة بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أسقطت، بالاشتراك مع "كتائب المجاهدين"، طائرة اسرائيلية بدون طيار من نوع "هيرمس 900" بصاروخ "سام 7" المضاد للطائرات في سماء بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت منزلاً سكنياً في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم السبت، أنها فجرت منزلا جرى تفخيخه مسبقا بقوة إسرائيلية راجلة من 7 جنود وأوقعتها بين قتيل وجريح شمال خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام أكدت قبل ذلك أنها فجّرت عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة واستهدفت دبابتين من نوع ميركافا في أطراف حي الزيتون بمدينة غزة.

وشهدت دول أوروبية عدة السبت مظاهرات تندد بالحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة وتطالب بوقفها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.