أمني

تطورات الضفة الغربية | مواجهات، اعتقالات واشتباكات في عدة قرى وبلدات

تستمر القوات الإسرائيلية بشنّ حملات مداهمة واعتقال في قرى الضفة الغربية ومدنها ضمن عملية شبه يومية، تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت، أمس الخميس، 20 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم مصاب من مخيم الجلزون، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى نحو 7325، تشمل من أبقى االجيش على اعتقالهم أو من تم الإفراج عنهم لاحقاً.

وفي السياق ذاته، شددت قوات الجيش الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على الحواجز والطرق بين رام الله ونابلس، إثر عملية إطلاق نار وقعت على مدخل مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضي الفلسطينيين بين نابلس ورام الله، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين.



وأعلنت "سرايا القدس - كتيبة جبع" أنها اشتبكت مع قوات الجيش في محور الفوارة واستهدفت آلياته على دوار صانور في جنين. 

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية أن مجموعة مستوطنين هاجموا بالحجارة منازل المواطنين على أطراف بلدة جالود، ما أدى إلى إلحاق أضرار في منزل المواطن أحمد محمود حج محمد. 

واستهدف فلسطينيون قوات الجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة خلال اقتحامها بلدة السيلة الحارثية غربي مدينة جنين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار على مركبة مدنية على مدخل مخيم قلنديا شمالي القدس.

كما واندلعت، اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة جبع بقضاء مدينة جنين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.