عالمي

الرئيس الأرجنتيني يعلن عن نيته بعقد قمّة لدول أمريكا اللاتينية لدعم أوكرانيا

أعلن الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي عن نيته عقد قمة لدول أمريكا اللاتينية تستعرض سبل دعم أوكرانيا خلال عام 2024

أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مايلي يتبنى سياسة مختلفة تجاه أوكرانيا مقارنة بالحياد الذي تتخذه بعض الدول اللاتينية، حيث يعطي الأولوية للتحالفات مع الدول التي يعتبرها "مدافعة عن الحرية"، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا.

وفاز ميلي في الانتخابات الرئاسية نهاية العام الماضي، حيث أعلن خلال حملته الانتخابية عن نيته التركيز على الولايات المتحدة وإسرائيل في السياسة الخارجية. كما أشارت التقارير إلى توجيهه دعوة لرفض التعاون مع الصين والبرازيل وروسيا.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الأرجنتيني قد قدم دعمًا لأوكرانيا بتقديم مروحيتين عسكريتين روسيتين الصنع، مما يبرز التحالف الذي يسعى مايلي لتعزيزه مع دول تروج للقيم والحريات.

من جهة أخرى، أشار السفير الروسي لدى بوينس آيرس إلى استعداد السلطات الأرجنتينية للتفاعل المتبادل المنفعة مع روسيا، مشيرًا إلى إعلان ممثلي الإدارة الرئاسية في الأرجنتين عن استعدادهم للتعاون. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.