اقتصاد

لأعلى مستوى منذ 2021.. البيتكوين تقترب من 60 ألف دولار

لليوم الخامس على التوالي، ارتفعت عملة البيتكوين الأربعاء، مما يضع أكبر عملة مشفرة في طريقها لتحقيق أكبر مكاسب شهرية لها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

أفادت وكالة "بلومبيرغ"، بأن عملة البيتكوين صعدت إلى 59494 دولارًا يوم الأربعاء بنسبة 4%، وذلك بعد القفزة التي سجلتها أمس إلى أكثر من 57 ألف دولار، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 39% خلال الشهر الحالي.

وأعلنت شركة البرمجيات MicroStrategy، هذا الأسبوع، أنها اشترت خلال شهر فبراير عملات إضافية بقيمة 155 مليون دولار، وتمتلك الآن 193 ألف عملة بقيمة 11 مليار دولار.

ومع اقتراب "التنْصيف" التالي لبيتكوين في إبريل/ نيسان، يتزايد التفاؤل بين المضاربين بشأن ارتفاع العملات المشفرة بأن الرمز المميز قد يتجاوز قريبًا الرقم القياسي الذي بلغ حوالي 69000 دولار، والذي سجله في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021. 

وأدى إطلاق صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة في أوائل شهر يناير/ كانون الثاني إلى موجة من الشراء، مما أدى إلى تجاهل المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقال ماثيو سيغل، رئيس أبحاث الأصول الرقمية في شركة VanEck Associates لوكالة "بلومبيرغ": "إننا نشهد أدلة على زيادة الاهتمام من جانب كل من الأفراد والمؤسسات التي تتطلع إلى الاستثمار بالذهب الرقمي. يبدو أن هناك مساراً أكثر حدة وأكثر عنفاً في المستقبل". 

وبحسب موقع "كوين ديسك"، ارتبط تنْصيف البيتكوين بالارتفاعات الصعودية، مع زيادة أسعار الأصول بعدة مئات بالمائة في الأشهر التي أعقبت الأحداث السابقة. ويحدث التنْصيف كل أربع سنوات تقريبًا، ويقلل من مكافآت الكتلة لعمال المناجم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.