عالمي

ألمانيا تسقط مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر

أسقطت البحرية الألمانية للمرة الأولى طائرتين مسيرتين لجماعة الحوثي باليمن، في إطار مشاركتها ضمن المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.

وأفادت الوكالة الألمانية للأنباء، الأربعاء، أن الفرقاطة "هسن" أسقطت طائرتين مسيرتين لجماعة الحوثي مساء أمس الثلاثاء. وأضافت أن العملية هي أول استخدام للأسلحة الحية من قبل البحرية الألمانية.

وأشارت إلى أن الطريق الذي يمر عبر البحر الأحمر وقناة السويس يعد "أحد أهم طرق التجارة العالمية".

وفي وقت سابق من فبراير/ شباط الحالي، أطلق الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية أوروبية باسم "أسبيدس" لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي اليمنية. 

وأشار بيان للاتحاد الأوروبي، حينها، إلى أن العمليات تشمل مضيقي باب المندب وهرمز والمياه الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عمان والخليج العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.